تشكيل مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية

  • مجلس الإدارة
  • الإدارة التنفيذية
  • محسن محجوب

    محسن محجوب

    رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    يحظى محسن محجوب بخبرة عملية واسعة تربو على 40 عامًا من العمل في العديد من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران والخدمات المالية. وقد اشترك محجوب في تأسيس مجموعة من أبرز الشركات والكيانات والمشروعات في مصر، بما في ذلك شركة شيبسي (استحوذت عليها شركة بيبسيكو لاحقًا)، ومستشفى الشروق (استحوذت عليها مجموعة أبراج)، وشركة ألبان المصريين (استحوذت عليها شركة القلعة لاحقا)، وشركة إنكوليس التي تعد أكبر شركة متخصصة في خدمات التأجير التمويلي في مصر. ويشغل محجوب رئاسة مجلس إدارة المجموعة العربية الدولية للاستثمار، كما يشغل عضوية مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي المصري ومستشفى دار العيون، علمًا بأنه شغل سابقًا عضوية مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) وشركة إنكوليس. تخرج محسن محجوب من الكلية الحربية المصرية عام 1966.

  • محمود عبد الجواد

    محمود عبد الجواد

    عضو مجلس الإدارة (تنفيذي)

    يشغل محمود عبد الجواد منصب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، حيث يتولى الإشراف على كافة الأنشطة التجارية والتشغيلية مع الإشراف على إدارات تكنولوجيا المعلومات وضمان الجودة والشئون الإدارية. ويحظى محمود عبد الجواد بسجل حافل بالإنجازات على مدار 28 عامًا شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية بمجموعة من كبرى الشركات في مصر والخارج. حصل محمود عبد الجواد على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة القاهرة.

  • عمر عبد الجواد

    عمر عبد الجواد

    عضو مجلس الإدارة (تنفيذي)

    يشغل عمر عبد الجواد منصب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، حيث تشمل مسئولياته الإشراف العام والمتابعة الدورية لأنشطة المبيعات والتسويق والتمويل والموارد البشرية. وشغل عمر عبد الجواد قبل ذلك مجموعة من المناصب القيادية بما في ذلك إدارة أنشطة المبيعات والتسويق بالشركة لمدة 18 عامًا. حصل عمر عبد الجواد على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

  • ليندسي فوربس

    ليندسي فوربس

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    يحظى ليندسي فوربس بخبرة عملية تتجاوز 41 عامًا في القطاع المصرفي ومجالات التمويل بمجموعة من الدول. وعلى مدار أكثر من 20 عامًا تقلد فوربس العديد من المناصب القيادية بالبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية حيث كان مسئولاً عن إدارة العديد من صفقات الأسهم بقيمة إجمالية تتجاوز 2.5 مليار يورو. وقبل انضمامه للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية عام 1993، عمل فوربس لمدة 13 عامًا في مؤسسة British Linen Bank. درس فوربس العلوم القانونية بجامعة أكسفورد البريطانية، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة إنسياد الفرنسية.

  • أحمد عبد الجواد

    أحمد عبد الجواد

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    عمل أحمد عبد الجواد لمدة تتجاوز 28 عامًا بقطاع الأدوية وتحديدًا في مجال المبيعات، حيث شغل العديد من المناصب القيادية بإدارات المبيعات في مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات، منها شركة جلاكسو سميث كلاين وشركة بريستول مايرز سكويب. حصل عبد الجواد على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

  • محمد محجوب

    محمد محجوب

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    يعد محمد محجوب المؤسس والعضو المنتدب لشركة سكاي للتوريدات، وهو يحظى بخبرة عملية تربو على 11 عامًا من العمل بقطاعات متنوعة تشمل الخدمات المالية والاستشارات المالية والسلع الاستهلاكية. ويشغل محجوب حاليًا عضوية مجلس إدارة شركة دار الخبرة للمحاسبة والمراجعة والاستشارات وكذلك شركة البحر المتوسط لتداول الاوراق المالية. حصل محجوب على شهادة البكالوريوس في التسويق والتجارة الدولية من جامعة Middlesex البريطانية.

  • هاني بدر

    هاني بدر

    عضو مجلس الإدارة (مستقل)

    يحظى هاني بدر بخبرة عملية تتجاوز 40 عامًا تقلد خلالها العديد من المناصب التنفيذية بمختلف مؤسسات التمويل والبنوك، حيث شغل مؤخرًا منصب رئيس قطاع الخزينة ببنك فيصل الإسلامي المصري حتى عام 2016، وذلك بعد أن شغل منصب المدير العام المساعد لبنك الدلتا الدولي. حصل بدر على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة.

  • عبد الرحيم عمر

    عبد الرحيم عمر

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    يشغل عبد الرحيم عمر حاليًا منصب المدير العام لبنك فيصل الإسلامي المصري ويتولى إدارة جميع أعمال المراجعة الداخلية بالبنك، والذي انضم إليه منذ 35 عامًا وأمضى به كامل مسيرته المهنية. حصل عبد الرحيم عمر على شهادة البكالوريوس في التمويل والتجارة من جامعة عين شمس.

  • عبد العزيز علي

    عبد العزيز علي

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    يشغل عبد العزيز علي حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإنتاج الزراعي، وهو يحظى بخبرة واسعة تبلغ 38 عامًا في العديد من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والقطاع الزراعي والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران وكذلك الخدمات المالية. وقد اشترك علي في تأسيس مجموعة من الشركات والكيانات الناجحة في مصر، ويشمل ذلك شركة شيبسي (استحوذت عليها شركة بيبسيكو لاحقًا)، ومستشفى الشروق (استحوذت عليها مجموعة أبراج)، وشركة ألبان المصريين (استحوذت عليها شركة القلعة لاحقا). حصل علي على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة القاهرة.

  • محمد زكي

    محمد زكي

    عضو مجلس الإدارة (غير تنفيذي)

    يعمل محمد زكي باحثاً ومحللاً بالمنظمة الدولية للهجرة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في مصر، وهو يحظى بخبرة عملية تربو على 10 سنوات في مجال الاستشارات والخدمات الاجتماعية. وعمل زكي قبل ذلك مستشارًا في شركة برايس ووتر هاوس كوبرز. حصل زكي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على درجات الماجستير والدكتوراه في العلوم الإنسانية من كلية لندن للاقتصاد.

  • عمرو عبدالله

    عمرو عبدالله

    مدير غير تنفيذي – عضو مستقل

    يشغل عمرو عبدالله عضوية مجلس الإدارة بالعديد من الشركات، وهو يحظى بخبرات هائلة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاستثمار بالمشروعات الناشئة. وشغل عبد الله قبل ذلك العديد من المناصب القيادية بشركة راية القابضة بدءً من العضو المنتدب ثم رئيس القطاع المالي ووصولاً إلى الرئيس التنفيذي للشركة، علمًا بأنه يُعد أحد الأعضاء المؤسسين لشركة راية القابضة، حيث ساهم بفاعلية في تنميتها من شركة صغيرة إلى كيان ضخم يضم فريق عمل من 3 الأف موظف. وشغل عبدالله مؤخرًا منصب رئيس قطاع العمليات بشركة فودافون مصر، وذلك بعد شغله منصب رئيس قطاع الاستراتيجية بالشركة، حيث لعب دورًا محوريًا في إعادة تخطيط الأهداف الاستراتيجية للشركة وتحويلها من مقدم خدمات الاتصالات الصوتية فقط إلى شركة مقدمة لحلول الاتصالات المتكاملة في مصر. حصل عبد الله على ماجستير إدارة الأعمال من كلية أستون للأعمال التابعة لجامعة أستون في برمنجهام بالمملكة المتحدة.

  • أحمد النواوي

    أحمد النواوي

    مدير غير تنفيذي – عضو مستقل

    يحظى أحمد النواوي بسجل حافل بالإنجازات يمتد إلى عشرات السنوات في مجال تأسيس العلامات التجارية وتطوير استراتيجيات الأعمال. وقد شغل النواوي العديد من المناصب البارزة بشركتي بروكتر وجامبل و Reckitt Benckiser، حيث نجح في توظيف درايته العميقة بأنماط المستهلكين والتوجهات السوقية وأهداف وأنشطة الأعمال وكذلك التفكير الاستراتيجي في تنمية أعمال الشركتين. ويشغل النواوي حاليًا منصب المدير بقطاع دراسات المستهلكين والأسواق بالدول المتقدمة في شركة Reckitt Benckiser، وذلك بعد أن شغل منصب مدير مساعد بقطاع الأنشطة التجارية الإقليمية في شركة بروكتر وجامبل منذ عام 2010 والتي انضم إليها سابقًا في عام 1997. حصل النواوي على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال التابع لبرنامج جامعات Tsinghua – INSEAD, China-Singapore، إلى جانب استكماله للدراسات العليا في إعداد دراسات الجدوى وتقييم المشروعات من جامعة القاهرة، فضلاً عن حصوله على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة.

  • محمود عبد الجواد

    محمود عبد الجواد

    الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك

    يشغل محمود عبد الجواد منصب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، حيث يتولى الإشراف على كافة الأنشطة التجارية والتشغيلية مع الإشراف على إدارات تكنولوجيا المعلومات وضمان الجودة والشئون الإدارية. ويحظى محمود عبد الجواد بمسيرة مهنية حافلة على مدار 28 عامًا شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية بمجموعة من كبرى الشركات في مصر والخارج. حصل محمود عبد الجواد على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة القاهرة.

  • عمر عبد الجواد

    عمر عبد الجواد

    الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك

    يشغل عمر عبد الجواد منصب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، حيث تشمل مسئولياته الإشراف العام والمتابعة الدورية لأنشطة المبيعات والتسويق والقطاع المالي والموارد البشرية. وشغل عمر عبد الجواد قبل ذلك مجموعة من المناصب القيادية بما في ذلك إدارة أنشطة المبيعات والتسويق بالشركة لمدة 18 عامًا. حصل عمر عبد الجواد على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

    وقد تولى محمود وعمر تطوير أعمال الشركة والتحول بها إلى حيز الربحية منذ عام 2006، كما قاما بدعم وتوجيه فريق الإدارة في استحداث استراتيجيات النمو طويلة الأجل، والتي أثمرت عن تعزيز الوضع المالي للشركة وتسريع وتيرة نموها بما يتجاوز معدل نمو السوق (CAGR) خلال السنوات الست الأخيرة.

  • مؤمن جمعة

    مؤمن جمعة

    رئيس القطاع المالي

    يشغل مؤمن جمعة حاليًا منصب رئيس القطاع المالي بشركة ابن سينا فارما، حيث يتولى إدارة كافة الأنشطة المالية بما في ذلك تحليل المخاطر والموقف القانوني وأنشطة الخزانة والمحاسبة وإعداد الميزانية والائتمان والمراجعة الخارجية. ويحظى جمعة بخبرة عملية تربو على 19 عامًا في مجال التمويل والإدارة المالية. وقد لعب جمعة دورًا محوريًا ضمن الفريق الإداري المنوط بإعادة هيكلة الشركة حيث ساهم في تعزيز مؤشرات الأداء المالي والتشغيلي مع التحول بنتائجها إلى حيز الربحية. حصل جمعة على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس.

  • ربيع مرزوق

    ربيع مرزوق

    رئيس قطاع المبيعات

    يتولى ربيع مرزوق رئاسة قطاع المبيعات بشركة ابن سينا فارما، وهو ما يندرج تحته مبيعات التجزئة والمبيعات الهاتفية والمبيعات بالجملة، إلى جانب أنشطة التوزيع وصيانة أسطول الشاحنات التجارية ومتابعة سير ومستجدات المناقصات التوريد التي تشترك بها الشركة. وخلال مسيرته مع ابن سينا فارما على مدار 16 عامًا، نجح مرزوق في الجمع بين خبرته في ريادة الأعمال ورؤيته الاستراتيجية في مجال المبيعات من أجل تحقيق أهداف الشركة المتعلقة بزيادة معدلات النمو وتنمية الحصة السوقية وتعظيم الربحية، حيث أثمرت جهوده عن تنمية الحصة السوقية للشركة وتجاوز معدلات نمو السوق خلال الست سنوات الماضية. وقبل انضمامه إلى شركة ابن سينا فارما، شغل مرزوق عددًا من المناصب الرفيعة لمدة ست سنوات، وذلك بإدارات المبيعات في مجموعة من أبرز الشركات الرائدة. حصل مرزوق على شهادة البكالوريوس في الطب البيطري من جامعة الإسكندرية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

  • محمد عادل

    محمد عادل

    رئيس قطاع العمليات

    يشغل محمد عادل رئاسة قطاع العمليات بشركة ابن سينا فارما، حيث تشمل مسئولياته الإدارة الاستراتيجية لجميع منشآت ومستودعات التخزين، وإدارة المشتريات، ومتابعة وتنفيذ استراتيجيات التطوير الفني لمنظومة العمليات التشغيلية وأنشطة الدعم اللوجيستي لصالح العملاء والأطراف الأخرى. ويحظى محمد عادل بخبرة عملية تتجاوز 17 عامًا في مجال الإدارة التشغيلية، وبالتالي تشمل مسئولياته أيضًا استحداث نموذج الإجراءات وتطبيق آليات واستراتيجيات الامتثال لمعايير الجودة المعتمدة محليًا ودوليًا، كما أنه تولى الإشراف على عملية الإعداد والإطلاق الناجح لنشاط الدعم اللوجيستي لصالح العملاء والأطراف الأخرى مع الوصول بذلك النشاط الجديد إلى أقصى طاقة تشغيلية خلال فترة زمنية وجيزة. ومن جانب آخر ساهم عادل بصورة فعالة في ترشيد التكاليف وتعزيز مؤشرات الكفاءة التشغيلية من خلال تصميم وتنفيذ البرنامج المتكامل لميكنة العمليات بالعديد من القطاعات والجوانب التشغيلية بالشركة. وعلى هذه الخلفية لعب عادل دورًا محوريًا في تنمية مبيعات الشركة وتحقيق معدلات النمو المستهدفة بفضل تركيزه المتواصل على تعظيم مؤشرات الكفاءة التشغيلية وتطوير الأساليب والنظم الابتكارية لمباشرة أعمال الشركة. حصل عادل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس.

  • إبراهيم إمام

    إبراهيم إمام

    رئيس القطاع التجاري

    يشغل إبراهيم إمام منصب رئيس القطاع التجاري بشركة ابن سينا فارما، حيث يتولى عقد وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع كبار الموردين وتطوير أنشطة الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى وضع الإطار العام لأعمال تخطيط الطلب وصياغة خطط الأعمال المشتركة مع الموردين من أجل تحقيق أهداف النمو المنشودة. وخلال فترة عمله مع الشركة عبر 17 عامًا، قام إمام بالإشراف على تحول الشركة من نموذج العمل القائم على الشراء إلى إدارة العلاقات مع الموردين ووصولاً إلى النموذج التجاري المتكامل الذي تتبناه الشركة حاليًا، كما قام بتصميم وتنفيذ استراتيجيات العمل التي ساهمت في الارتقاء بمعايير توظيف الموارد وضمان إدارة المخزون بكفاءة عالية، وبالتالي تعظيم ربحية الشركة. حصل إمام على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

  • محمد شوقي

    محمد شوقي

    رئيس علاقات المستثمرين

    يحظى محمد شوقي بخبرة عملية تربو على 14 عامًا من العمل بمجال علاقات المستثمرين والحوكمة بمجموعة من الشركات الدولية والعائلية. وقبل انضمامه لشركة ابن سينا فارما، شغل شوقي منصب رئيس قطاع علاقات المستثمرين بشركة ميزان القابضة بالكويت، حيث قام بتأسيس إدارة علاقات المستثمرين بالإضافة إلى استحداث الإطار العام لنظام الحوكمة مع تحديد وتنفيذ أهدافه، علمًا بأن شوقي تم ترشيحه خلال عام 2017 للفوز بجائزة أفضل مسئول علاقات المستثمرين في الكويت. وشغل شوقي قبل ذلك منصب مدير علاقات المستثمرين بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية، حيث أشرف على تنفيذ برنامج علاقات المستثمرين وقام بتقديم الاستشارات لمجلس الإدارة حول تعزيز ممارسات ومعايير الحوكمة. وقد شغل شوقي سابقًا منصب مسئول أول علاقات المستثمرين بشركة راية القابضة، وذلك بعد أن عمل كمحلل مالي أول ببورصة القاهرة والإسكندرية (البورصة المصرية حاليًا). ويعمل شوقي حاليًا مدرب بدوام جزئي في مركز المديرين المصريين. حصل شوقي على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. كما حصل على شهادة معتمدة من جمعية علاقات المستثمرين ببريطانيا.

Our People

  • Board of Directors
  • Senior Management
  • Mohsen Mahgoub

    Executive Chairman

    Mohsen Mahgoub has over 40 years of experience across various industries including healthcare, fast-moving consumer goods, and financial services. He co-founded numerous successful businesses in Egypt including Chipsy (later acquired by PepsiCo), Al Shorouk Hospital (later acquired by Abraaj Group), Al-Masreyin Dairy (later acquired by Citadel Capital), and Incolease – Egypt’s largest leasing company. Moshen is the Chairman of the Arab International Investment Group, currently serves on the boards of Faisal Islamic Bank of Egypt and Dar El Eyoun Hospital, and has sat on the boards of SAIB Bank and Incolease. Mohsen graduated from the Egyptian Military Academy in 1966.

  • Mahmoud Abdel Gawad

    Executive Director

    Mahmoud Abdel Gawad is co-founder and co-CEO of Ibnsina Pharma overlooking commercial, operations, IT, quality assurance, and administration activities. Prior to founding Ibnsina Pharma, Mahmoud held several senior-executive positions at companies in Egypt and abroad; he has a proven executive-management track record spanning 28 years. Mahmoud holds an MBA as well as a bachelor’s degree in pharmacy from Cairo University.

  • Omar Abdel Gawad

    Executive Director

    Omar Abdel Gawad is co-founder and co-CEO of Ibnsina Pharma, having held a number of senior management positions overseeing the company’s marketing and sales activities over the past 18 years. His management scope includes sales, marketing, finance, and HR activities. Omar holds an MBA as well as a bachelor’s degree in economics from The American University in Cairo.

  • Lindsay Forbes

    Non-Executive Director

    Lindsay Forbes has over 41 years of experience in finance and banking across several countries, with over two decades holding numerous positions with the European Bank for Reconstruction and Development (EBRD), managing multiple equity investments in excess of EUR 2.5 billion. Prior to joining EBRD in 1993, he spent 13 years with the British Linen Bank. He holds a bachelor’s degree in jurisprudence from Oxford University and an MBA from INSEAD.

  • Ahmed Abdel Gawad

    Non-Executive Director

    With over 28 years of pharmaceutical industry experience focused on pharmaceutical sales under his belt, Ahmed Abdel Gawad has held various sales positions at multinational companies including GlaxoSmithKline and Bristol Myers Squibb. He holds a bachelor’s degree in business administration from Ain Shams University.

  • Mohamed Mahgoub

    Non-Executive Director

    Mohamed Mahgoub is the Founder and Managing Director of Sky Supplies and has over 11 years of experience across multiple industries including financial services, consulting, and consumer products. He currently serves on the boards of Dar El Khebrah Consultancy and Mediterranean Securities Brokerage. Mohamed holds a bachelor’s in marketing and international business from Middlesex University.

  • Hany Badr

    Independent Director

    Hany Badr has an extensive, four-decade career in the finance and banking industry, serving most recently as Head of Treasury at Faisal Islamic Bank until 2016. Prior to that, he held the position of Assistant General Manager at Delta Bank. Hany holds a bachelor’s degree in economics from Cairo University.

  • Abdel Rehim Omar

    Non-Executive Director

    Abdel Rehim Omar currently holds the post of General Manager at Faisal Islamic Bank, where he has faithfully spent his entire 35-year career financial career. He also heads the bank’s Internal Audit function. He holds a bachelor’s degree in finance and commerce from Ain Shams University.

  • Abdel Aziz Ali

    Non-Executive Director

    Abdel Aziz Ali currently serves as the Chairman of the Egyptian Agricultural Production Company. He has 38 years of experience across various industries, including healthcare, agriculture, fast-moving consumer goods, and financial services. Abdel Aziz co-founded various successful businesses in Egypt including Chipsy (later acquired by PepsiCo), Al Shorouk Hospital (later acquired by Abraaj Group), and Al-Masreyin Dairy (later acquired by Citadel Capital). He holds a bachelor’s degree in commerce from Cairo University.

  • Mohamed Zaki

    Non-Executive Director

    Mohamed Zaki is currently a research analyst at the United Nations Migration Agency in Egypt and has over 10 years of experience in consulting and social services. Prior to that, he was a consultant at PricewaterhouseCoopers. He holds a bachelor’s in business administration from The American University in Cairo and a master’s degree and PhD in social anthropology from The London School of Economics.

  • Amr Abdallah

    Independent Non-Executive Director

    Amr Abdallah is a board member of several companies and has years of experience in technology and entrepreneurial investment. He was one of the founding members of Raya Holding, growing the company from a few employees to 3,000 and holding the posts of Managing Director, CFO, and finally CEO of the company. His most recent post is Chief Business Officer for Vodafone Egypt, a position he took after having been the company’s Chief Strategy Officer, where he realigned the firm’s strategy, shifting it from a voice-only provider to a total solutions company. He holds an MBA from Aston Business School in Birmingham, UK.

  • Ahmed Elnawawi

    Independent Non-Executive Director

    Ahmed Elnawawi has a decades-long track record of success in brand building and strategy development. He held prominent posts at Procter & Gamble (PG) Company and Reckitt Benckiser (RB), leveraging superior consumer insight, strategic thinking, business and market understanding at both companies. He currently holds the role of Director, Consumer & Market Insight, Developing Markets at RB after having held the post of Regional Business Unit Associate Director at P&G since 2010 and being with the company since 1997 in several capacities. He holds a Global Executive MBA from Tsinghua – INSEAD, China-Singapore, a Post Graduate Degree in Feasibility Studies and Project Appraisal from Cairo University, and a BA in Economics from Cairo University.

  • Mahmoud Abdel Gawad

    Co-founder and Co-CEO

    Mahmoud Abdel Gawad is co-founder and co-CEO of Ibnsina Pharma overlooking commercial, operations, IT, quality assurance and administration activities. Prior to founding Ibnsina Pharma, Mahmoud held several senior-executive positions at companies in Egypt and abroad; he has a proven executive-management track record spanning 28 years. Mahmoud holds an MBA as well as a bachelor’s degree in pharmacy from Cairo University.

  • Omar Abdel Gawad

    Co-founder and Co-CEO

    Omar Abdel Gawad is co-founder and co-CEO of Ibnsina Pharma, having held a number of senior management positions overseeing the company’s marketing and sales activities over the past 18 years. His management scope includes sales, marketing, finance and HR activities. Omar holds an MBA as well as a bachelor’s degree in economics from The American University in Cairo.

    Since 2006, Mahmoud and Omar have led Ibnsina Pharma’s transformation into a profit-making company. They have also guided Ibnsina Pharma’s management team in formulating long-term strategies that have helped to solidify the company's financial position and increase its growth rate to double that of the market CAGR for the last six years.

  • Momen Gomaa

    Chief Financial Officer

    Momen Gomaa is currently the CFO of Ibnsina Pharma, overseeing strategic management of all financial activities including legal and risk analysis, treasury, accounting, budgeting, credit and external audit activities. He is an accomplished executive with over 19 years of experience in finance management. He is an important member of the leadership team that has transformed Ibnsina Pharma into a profit-making business that delivers outstanding financial and operational results. Momen holds a bachelor’s degree in commerce from Ain Shams University in Cairo.

  • Rabeea Marzouk

    Director of Sales

    As a Director of Sales, Rabeea Marzouk leads Ibnsina Pharma’s sales activities including retail, tele-sales, bulk sales, distribution, fleet maintenance and tenders. During his 16 years at Ibnsina Pharma, Rabeea has combined entrepreneurial drive with strategic sales vision to achieve the company’s objectives relating to rapid growth, market share and profitability. As a result of Rabeea’s efforts, Ibnsina Pharma has gained market shares and surpassed market growth rates over the previous six years. Rabeea Marzouk holds a bachelor’s degree in veterinary medicine from Alexandria University and an MBA from the Arab Academy for Science and Technology. Prior to joining Ibnsina Pharma, Rabeea occupied significant sales positions at various reputable companies over more than six years.

  • Mohamed Adel

    Director of Operations

    Mohamed Adel is Director of Operations at Ibnsina Pharma, with more than 17 years of hands-on experience. He has complete business responsibility for strategic management of all warehouses, operations purchasing, operations technical development and third-party logistics activities. Mohamed’s management duties also include developing sound processes and strategies to ensure compliance with local and international quality standards. He led the launch of Ibnsina Pharma’s new third-party logistics (3PL) service, which reached full capacity within a short period. Additionally, Mohamed designed and successfully automated the processes for many operational tasks, reducing costs and increasing efficiency. His focus on operational efficiency and innovation has played an important role in increasing sales and achieving desired growth. Mohamed holds an MBA as well as a bachelor’s degree in commerce from Ain Shams University.

  • Ibrahim Emam

    Commercial Director

    In his role as Commercial Director at Ibnsina Pharma, Ibrahim Emam leads development of strategic supplier partnerships as well as import and export activities. His responsibilities also include setting the overall framework for demand planning and formulating joint business plans with suppliers to achieve company growth targets. Ibrahim has successfully overseen Ibnsina Pharma’s transition from a purchase-based approach to supplier relationship management to a broader commercial model. In his 17-year career at Ibnsina Pharma, he has designed and implemented high-level strategies to optimize resource use and ensure efficient management of stock, helping the company to achieve maximum profitability. Ibrahim earned a bachelor’s degree in commerce from Ain Shams University, and he holds an MBA from the Arab Academy for Science and Technology.

  • Mohamed Shawky

    Investor Relations Officer

    Mohamed Shawky has over 14 years of experience in investor relations as well as corporate and family governance. Prior to joining Ibinsina Pharma, he served as Head of Investor Relations at Mezzan Holding, Kuwait, where he established the company’s Investor Relations department and drafted and implemented its corporate governance framework. In 2017, Shakwy was nominated for Best Investor Relations Professional in Kuwait award by the Middle East Investor Relations Association. Before this, he served as Senior Manager of Investor Relations at Egyptian Resorts Company, where he oversaw the company’s IR program and advised the Board of Directors on corporate governance practices. Earlier in his career, Shawky served as Senior Investor Relations Executive at Raya Holdings and, before that, Senior Financial Analyst at the Cairo and Alexandrian Stock Exchanges. He is currently a part-time instructor at the Egyptian Institute of Directors. Shawky received his BA in economics from Cairo University and his MBA from Arab Academy for Science and Technology. He has also received a certification from the UK Investor Relations Society.